على يوسف
مرحبا بك فى منتديات بدايه وأهلا بك كأحد أعضاء أسرة بدايه

على يوسف

منتدى اقتصادى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البورصة الأمريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على يوسف
Admin
على يوسف

عدد المساهمات : 73
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 21/07/2010

مُساهمةموضوع: البورصة الأمريكية   الجمعة أكتوبر 29, 2010 12:33 am

بسم الله الرحمن الرحيم

ان شاء الله في هذا القسم وكخطوة أولى سأحاول جاهداً تبسيط صورة التعامل والتداول في البورصة الأمريكية من الألف للياء وسنبدأ بأكثر الأسئلة شيوعاً في هذا المجال ..ثم ان شاء الله بعد ذلك نتطرق لآلية التعامل الفعلي في هذا العالم الرائع .

س/ كيف ابيع واشتري في البورصة الامريكية ؟ هل نفس ما نفعله هنا في سوقنا المحلي عن طريق الهاتف؟

كلا أخي هنا انت تتعرض لمضيعه كثير من الوقت وعدم تجاوب الوسيط معك بسرعه مما قد يفوت عليك فرص للربح او يعرضك للخسارة , اما التداول في البورصة الامريكية يتم عن طريق الإنترنت وانت جالس امام جهازك تحتسي الشاي .. وبلمسة زر تبيع ..وبلمسة زر تشتري في لمح البصر .

س/ متى يفتح التداول عندهم ومتى يغلق ؟

التداول الرسمي يفتتح الساعه 5.30 مساءا بتوقيت الامارات وينتهي الساعه 12.00 بعد منتصف الليل..ولكن هناك ساعه قبل التداول اي تبدأ من الساعه 4.30 وتسمى البري ماركت تستطيع ان تبيع وتشتري خلالها قبل التداول الرسمي ..وكذلك هناك ساعه تقريبا بعد الساعه 12:00 ايضا يمكنك البيع والشراء خلالها وتسمى الأفتر أورز يعني بعد الاغلاق والتداولات التي تتم سواء قبل الافتتاح او بعد الاغلاق كلها رسمية ومعترف بها .

س/ كم ادنى مبلغ استطيع الدخول به للبورصة الامريكية وكم الأعلى ؟
تستطيع ان تفتح حساب لدى احد الوسطاء المعروفين ب 500 دولار كأقل شيء ولا يوجد حد أعلى طبعا ..كل واحد حسب مقدرته .

س/ من ناحية الضمانات والأمان لأني سأرسل نقودي خارج الدولة كيف أتصرف ؟
طبعا اذا قمت بفتح حساب لدى شركة مغمورة وغير معروفة عالميا وثقة قد تتعرض للإحتيال لذلك لا تجعل سعر العمولة الرخيص والدعايات للوسطاء الغير معروفين تغريك وتفقدك راس مالك بل هناك شركات مضمونة وثقة تستطيع ان تودع اموالك بكل إطمئنان وبعد عملية البيع والشراء تشاهد محفظتك عن طريق الانترنت واسهمك بها ونقودك بها وان طلبت نقودك في اي وقت يتم ارسالها خلال 24 ساعه فقط في غير الاجازات الرسمية عندهم ( السبت والأحد ) وسنتطرق للشركات المضمونة في موضوع منفصل .

س/ ما لافضل ان أضارب في السوق الامريكي او اكون مستثمر طويل المدى اومتوسط ؟
هذا يرجع لإستراتجيتك مع ملاحظة اذا كان حسابك أقل من 25 الف دولار لا يسمح لك الا بثلاث عمليات مضاربة في الاسبوع الواحد وهذا قانون من البنك الفيدرالي الامريكي وليس قانون الوسيط . ولكن اذا كان حسابك اكبر من 25 الف دولار يمكنك المضاربة طوال فترة التداول على راحتك .

س/ كم عمولة الوسيط التي يتقاضاها عن كل عملية ؟
هناك وسطاء يبدؤون من 5 دولار في العملية وهناك 7 و 10 و 20 وهناك نوع يحسبون على عدد الأسهم ولكن حقيقة الافضل اختيار شركة عمولتها ثابت مهما كان عدد الاسهم حتى تستطيع اجراء حساباتك بسهولة دون تعقيد ..والشركة التي ارجحها تتقاضى عمولة 10,95 دولار اي ما يقارب 40 درهم فقط للعملية سواء بيع او شراء .

س/هل يجب ان اكون متقن للغه الانجليزية بطلاقة محادثة وكتابة ؟
ج/ لا يشترط ولكن على الاقل تكون ملم بقدر 75% من اللغه الاجنبية على الاقل حتى تعرف اخبار الشركات التي ستشتري اسهمها .

س/ سمعت ان الاسهم الامريكية حرام فهل هذا صحيح ؟
طبعا الاسهم المحرمة واضحه من نشاط الشركة ان كانت فنادق لانها تبيع الخمور وتسمح بالقمار والمطاعم ولحم الخنزير .وكذلك البنوك......لكن هناك قطاعات نظيفة غير محرمة كقطاع البرتول والصناعات والمبلوسات والالكترونيات والاتصالات والغاز..والصحية.. وغيرها كثير من القطاعات..كما ان هناك مواقع وبرامج مرشحات تعطيك شرعية السهم من عدمه بعضها تطرق اليه الاخوة هنا والبعض الآخر سنذكره لاحقاً.

س/ كم شركة في السوق الامريكي وما مدى الشفافية عندهم ؟
آلاف الشركات في السوق الامريكي واسهمها باسعار تتراوح من اقل من الدولار .0001 وهذه لا انصح بالدخول بها نهائيا لانها غير ثقة وشركة غالبا تكون تعبانة وتسمى البيني ستوك ..إلى 70,000 دولار مثل اسهم شركة وارن بافت .. لكن هناك اسعار يستطيع التداول بها الجميع حسب استطاعته .

والشفافية رائعه عندهم اي خبر يطرء على الشركة في الحال تظهرلك في شاشة التداول ان هناك خبر وتستطيع قرائته ..لدرجة انه لو أحد من ملاك الشركة او العاملين فيها اشترى اسهما فيها لابد من الاعلان بذلك وتستنتج ان هناك اخبار طيبة عن الشركة ؟

س/ هل يوجد لمت أب ولمت داون عندهم ؟

كلا لا يوجد لمت أب ولمت داون ولكن تستطيع استخدام خاصية ستوب لوز ( وقف الخسارة ) وتعمل اوتامتيك اذا حددت نسبة معينه للخسارة وسنأتي عليها بالتفصيل في موضوع مستقل في شرح آلية التداول .

س/ هل ضروري ان اكون ملم بالتحليل الفني كي ادخل هذا السوق ؟
بل هذا شيء اساسي ان تكون ملم ولو لدرجة بسيطة من التحليل الفني حتى تستطيع التعامل مع جماعه وول ستريت المحترفين وان تكون قنوعا ولا تغريك الارتفاعات الشاهقة التي قد تحدث لسهم ما قد تصل ل 100% واكثر اثناء جلسة تداول واحده وتطمع زيادة ..فالمامك بالتحليل يجعلك تعرف متى تدخل ومتى تطلع من السهم بربح ويجنبك الخسائر؟

س/ اين اجد اسماء الشركات الامريكية , هل هي موجودة في شاشة التداول ؟

أولا شاشة التداول هذه لابد ان تعرف ان اسمها ستريمر وهناك مصطلحات لابد ان تعرفها مثل سوينغ وهو مستثمر قصير المدى من اسبوع إلى شهر تقريبا ..واسماء الشركات والقطاعات تجدها في مواقع اجنبية ..وكذلك الوسيط يعطيك باحث تستطيع ان تحدد القطاع او السعر الذي تريده وايضا الصفة مثل مسوي اختراق سهم بولش ..سهم عاكس الترند الهبط ومرتد ..الخ .. وفي موضوع آخر سنضع أهم المواقع سيشمل هذا كله بالاضافة لمواقع تعطي توصيات وتحليل للسهم مجاناً وهناك أخرى مدفوعه .

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على يوسف
Admin
على يوسف

عدد المساهمات : 73
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 21/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: البورصة الأمريكية   الجمعة أكتوبر 29, 2010 12:43 am

من حيث الإمكانيات والدقة والثقة شركة أميريتريد ...شركة امريكية عريقة لها أكثر من 30 سنة في السوق الأمريكي وعمولتهم 10.95 دولار يعني ما يقرب من 40 درهم فقط للصفقة سواء بيع او شراء ويعطونك امكانيات للتحكم رائعه جدا سنشرحها لاحقا بإذن الله .

وهذا موقعهم :

http://www.ameritrade.com

ولغير المتمكن جيدا من اللغة الانجليزية هذا موقع عربي يتعامل مع السوق الامريكي وهو موقع الأوسط المعروف

https://www.alawsat.com/servlet/ControllerServlet

باللغة العربية مع اني افضل الشركة الاولى لمن لديهم معرفة باللغة الانجليزية لإمكانياتهم الكبيرة .

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البورصة الأمريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على يوسف :: تعالى نتعلم بورصة صح :: معلومات قيمة للبورصجية-
انتقل الى: